التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

روحاني: القضية السورية لا تحل بمؤتمرات مثل مؤتمر “جنيف 2 

الرأي / طهران

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بإن القضية السورية لا تحل بمؤتمرات مثل مؤتمر “جنيف 2″، معتبرا الخطوة الاولى لحل القضية هي ان يقرر الجميع مكافحة الارهاب وطرد الارهابيين من سوريا.

 

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس روحاني للصحفيين لدى عودته الى طهران قادما من سويسرا حيث شارك في منتدى “دافوس” الاقتصادي العالمي الرابع والاربعين.

 

وأشار الرئيس الايراني إلى بحث الأزمة السورية بشكل موسع على هامش منتدى دافوس” مبيناً أن الأزمة السورية لا تحل من خلال عقد مؤتمرات كمؤتمر “جنيف 2

 

 

 

 

 

وأضاف: لقد نوهت لزعماء بعض البلدان الأوروبية بأن الخطوة الأولى بشأن الملف السوري هي أن يقرر الجميع مكافحة الإرهاب وطرد الإرهابيين من سوريا.

 

وصرح بالقول: ان النقطة الثانية هي أن يقرر الجميع تقديم المساعدات الانسانية للشعب السوري الذي يواجه اليوم مشاكل كثيرة سواء الذين يعيشون في داخل سوريا أو المشردين وذلك لتحسين ظروفهم المعيشية.

 

ودعا الرئيس روحاني الجميع إلى بذل الجهود من أجل تمهيد الأرضية لإجراء مفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية لتقرير مصير سوريا.

 

وأضاف: يخطئ من يعتقد أنه يمكن من خارج سوريا تقرير مصير الشعب السوري، فهذا الشعب هو من يقرر مصيره، ويجب تمهيد الظروف من أجل المستقبل لكي تحكم إرادة الشعب من خلال إجراء انتخابات حرة.

 

واشار الرئيس الايراني الى كلمته في المنتدى وقال، لقد تحدثت في الاجتماع العام للمنتدى واكدت بانالارهاب هو معضلة اليوم والسبب فيه يعود للجهل والفقر والظلم.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق