التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

انفجار جديد بالقاهرة وإبطال مفعول قنبلة ثانية 

الرأي / القاهره
افادت وسائل اعلام مصرية، اليوم السبت، عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من معهد مندوبي الشرطة الكائن في منطقة عين شمس الشرقية.
وأكد مصدر أمني مصري أن مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية ألقوا عبوة ناسفة على سور مبنى معهد مندوبي الشرطة بعين شمس، مما أدى إلى اشتعال النيران في محول كهرباء، وتهشم زجاج سيارتين ملاكي كانتا متواجدتين أمام المبنى.
وأضاف المصدر لـ”اليوم السابع” أنه سيتم عمل كردون أمني حول مكان الانفجار، وإبعاد المواطنين لحين فحص خبراء المفرقعات للمكان.
واوضح “اليوم السابع”، ان خبراء المفرقعات، بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، انتقلوا صباح اليوم السبت، بعد وقوع انفجار بالقرب من معهد مندوبي الشرطة، بجوار محطة مترو عين شمس، لبحث ملابسات الحادث، والتأكد من عدم وجود أي متفجرات أخرى.
وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت بلاغاً عن انفجار بالقرب من محطة مترو عين شمس، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمعرفة أسبابه.
من جهته افاد موقع “سكاي نيوز عربية”، ان الاخبار الواردة تشير الى اصابة شخص واحد لحد الآن، اثر انفجار عبوة ناسفة قرب معهد مندوبي الشرطة بمنطقة عين الشمس بالقاهرة.
الى ذلك، افاد اليوم السابع ان قوات الحماية المدنية والمفرقعات، توجهت لإبطال مفعول القنبلة الثانية التي تم العثور عليها بمحيط انفجار معهد أمناء مندوبي الشرطة في عين شمس بالمنطقة الشرقية، فيما أكد شهود عيان أن الأهالى طاردوا الملثمين، ولكنهم لم يتمكنوا من القبض عليهم.
وكذلك أكد شهود العيان لـ”بوابة الاهرام” ولـ”اليوم السابع” أن اثنين ملثمين يستقلان دراجة نارية قاما بإلقاء قنبلتين، إحداهما بجوار المحل المتواجد أمام المعهد، وتم انفجارها، والأخرى قاما بإلقائها أمام البوابة الرئيسية للمعهد.
يأتي ذلك غداة أربعة تفجيرات وقعت في القاهرة الجمعة 24 يناير/كانون الثاني، وأسفرت عن سقوط ستة قتلى ونحو 100 جريح، وبالتزامن مع إحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق