التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 21, 2024

توقعات بانتعاشة كبيرة للسيارات الكهربائية 

تدل مؤشرات عدة على أن السيارات الكهربائية بالكامل في طريقها إلى تحقيق نقلة كبيرة خلال العام الجاري.
ففي ألمانيا، تقوم شركة “بي إم دبليو” بتجريب أحدث سياراتها المدمجة “آي 3″، بينما لدى فولكسفاغن نسخة كهربائية من سيارتها الشهيرة “غولف”، وتدرس شركة مرسيدس بنز السوق، بسيارة “بي كلاس” الكهربائية.
وقال فولفغانغ بيرنهارت خبير الصناعة لدى شركة رولاند بيرغر للاستشارات إنه إذا أصبح الطلب على السيارات الكهربائية قويا، فسيكون رد الفعل الطبيعي لشركات السيارات هو تصنيع ما يكفي منها لتلبية حاجة السوق.
واعتبارا من عام 2021، سيتعين على السيارات الجديدة المرخصة في الاتحاد الأوروبي الالتزام بألا تتجاوز انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 95 غراما لكل كيلومتر.
وتقول مصادر بالصناعة إن “بي إم دبليو” بمفردها تنفق 3 مليارات يورو (4.1 مليار دولار) على تطوير السيارة الصغيرة “آي 3” وطرازات “آي 8” الرياضية.
وتقول “بي إم دبليو” إنها تلقت 10 آلاف طلب حجز للسيارة “آي 3″، بينما تقول “دايملر” إنها تهدف إلى تصنيع عشرات الآلاف من سيارتها الكهربائية “بي كلاس” على الرغم من أن ذلك سيمتد على سبع سنوات.
ويرى بيرنهارت أن أيا كانت الأهداف غير المعلنة التي يحددها منتجو السيارات بأنفسهم، فستكون مجدية، مضيفا أن السوق كبيرة بشكل كاف لإنتاج مثل هذه الأرقام”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق