التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

روحاني: الارضية مساعدة للاستثمار في ايران 

الرأي / ايران
وصف الرئيس الايراني، منتدى دافوس بأنه فرصة للإجابة على مختلف الاسئلة حول الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: ان الارضية مساعدة للاستثمار في ايران.
ووصف الرئيس الايراني، حسن روحاني، خلال لقائه مع الامين العام لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، البروفيسور كلاوس شواب، قبيل مشاركته في المنتدى، وصف الارضيات بأنها مساعدة للاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية في ايران.
واعتبر روحاني المشاركة في هذا المنتدى، بأنها فرصة سانحة لإيران، وجميع المشاركين، ليتعرفوا على الطاقات الاقتصادية الكبيرة لدى ايران.
وأعرب روحاني عن تقديره لكل خطوة من شأنها ان تؤدي الى تقارب الافكار وتحسين معيشة البشر، وقيّم منتدى دافوس بأنه يأتي في هذا الاطار، وقال: ان افضل السبل لحل الخلافات او الحد منها هو الحوار، وليس لدينا سبيل افضل من الحوار لأنه هو السبيل الوحيد الذي من شأنه ان يقارب بين مختلف المجتمعات.
ووصف روحاني منتدى دافوس بأنه فرصة للإجابة على مختلف الاسئلة حول الجمهورية الاسلامية الايرانية، وخطط الحكومة الجديدة واستراتيجيتها حول مختلف القضايا بما فيها الاقتصاد والسياسة الخارجية، وقال: منذ الانتخابات الرئاسية في ايران والى الآن، تغير المجتمع الايراني، وهذا يشير الى بروز ارادة جديدة لدى الشعب الايراني.
وأوضح روحاني ان ايران تحظى بمكانة خاصة وهامة في المنطقة من جميع الجهات، وقال: ان اي تغيير اقتصادي يحدث في ايران فبالتأكيد سيؤدي الى تغيير جديد في قضايا المنطقة.
وفي هذا اللقاء، قدم البروفيسور كلاوس شواب، الامين العام لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، التهاني لحسن روحاني على فوزه في الانتخابات الرئاسية الايرانية، وقال: بعد هذه الانتخابات، برزت اجواء وذهنية جديدة داخل ايران وخارجها، وباعتباري شخصا مطلعا على ايران والايرانيين وتاريخ ايران، فإنني اشعر جيدا بهذا الامر، ما يبعث السرور لديّ.
واضاف: انني اكن احتراما كبيرا لإيران والايرانيين، وإن دور ايران في التاريخ معروف دوما، ولا يمكن تجاهل ما قدمته ايران للتاريخ.
واعتبر الامين العام لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي الرابع والاربعين، مشاركة الرئيس الايراني، حسن روحاني، في المنتجى بأنه إشارة كبرى وايجابية للغاية الى المجتمع العالمي، وقال: ان مشاركتكم و فضلا عن 2500 زعيم سياسي واقتصادي وناشط في مختلف المجالات الاقتصادية، الذين شاركوا هنا، فإنها ستكون ملهمة لجميع دول العالم.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق