التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

امانة بغداد تباشر استعداداتها لاقامة مهرجان الزهور الدولي السادس في نيسان 

الرأي / بغداد

 

اعلنت امانة بغداد عن بدء استعداداتها لاقامة مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور في شهر نيسان المقبل على حدائق متنزه الزوراء.

 

 

وذكرت الامانة اليوم الاربعاء في بيان لها ان “الملاكات الفنية والهندسية والزراعية في دائرة المتنزهات والتشجير باشرت اعمال تهيئة موقع المهرجان المقرر اقامته في بداية شهر نيسان المقبل قرب البحيرة داخل متنزهالزوراء”.

واضاف ان “مساحة الارض التي تقام عليها فعاليات المهرجان تبلغ ثماني دوانم وستكون هذا العام مميزة من حيث الشكل والموقع والتصميم لتحتضن اكبر عدد من الشركات العالمية والمحلية التي ستشارك في المهرجان هذا العام”.

 

واوضح البيان ان “الاحتفالية لهذا العام ستكون متميزة بمختلف فعالياتها وبحسب توجيه امين بغداد نعيم الكعبي، فمن المقرر زيادة الدعوات للدول والشركات العربية والعالمية ودعوة كبار الفنانين العراقيين والعرب واقامة مهرجان للشعر وعرض للازياء الفلكلورية واقامة ندوات حول تربية وتكبير النباتات والزهور ومسابقات بين الاجنحة المشاركة وتوزيع هدايا كبيرة وثمينة مع دعوة الفرق الشعبية التراثيةواعداد برنامج زيارات للوفود المشاركة الى المواقع السياحية والتراثية للاطلاع على معالم مدينة بغداد الحضارية”.

 

وتابع ان “المهرجانات السابقة اثمرت عن تسويق وزراعة جميع الزهور في الحدائق المنزلية والحدائق العامة في العاصمة بغداد وسائر محافظات البلاد”

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق