التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

صنداي تايمز: تقدم الجيش السوري ميدانيا يعزز موقف دمشق في جنيف 

الرأي / سوريا

نشرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية تقريرا عن التطورات الميدانية في سوريا والتقدم الذي أحرزه الجيش السوري، على حساب المجموعات المسلحة التي تراجعت في عدد من المناطق خاصة قرب العاصمة دمشق.

 

وتحدثت الصحيفة البريطانية عن وقف إطلاق النار في بعض أحياء دمشق وعودة مظاهر الحياة في أحياء العاصمة.

واشارت الى أن “الحكومة السورية تؤكد أن هدنة تم التوافق عليها بطلب من عناصر “الجيش الحر”، وان هؤلاء اشتكوا خلال مفاوضات من وحشية بعض الجماعات التكفيرية والسلفية مثل “دولة الإسلام في العراق والشام” (داعش) و”جبهة النصرة”.

ونقلت الصحيفة عن أحد عناصر “الجيش الحر”، كيف أنه قرر حمل السلاح وكيف تعرض لصدمة وهو يرى قسوة عناصر الجماعات السلفية المتشددة وعنفها مع المواطنين الذين استقبلوهم بالترحاب في بادئ الأمر.

واشارت الصحيفة البريطانية إلى “سقوط أحياء كانت تسيطر عليها المعارضة المسلحة (التكفيريون) في أيدي الجيش السوري، ومنها المعظمية والقابون والتضامن ومخيم اليرموك (في ريف العاصمة)”.

ورأت أن “تقدم قوات الجيش السوري ميدانيا يعزز موقف الحكومة السورية في محادثات جنيف التي تهدف إلى إيجاد حل للأزمة السورية، وإنهاء النزاع المسلح”.

ويفتتح مؤتمر “جنيف-2” في 22 كانون الثاني/يناير في مونترو السويسرية التي سيصلها وزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة، ووفود الصين وبريطانيا وفرنسا وحوالي 30 دولة أخرى إضافة إلى ممثلي الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق