التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

رئيس الجمهورية يبحث مع نظيره الإيراني دعم جهود تعزيز الأمن والسلام في المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي دعم جهود تعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه إن ” رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد” ،مبيناً ان “الرئيسين تبادلا التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، حيث أعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته للرئيس الإيراني بالتوفيق وموفور الصحة وللشعب الإيراني بالمزيد من التطور والتقدم ،كما أعرب الرئيس إبراهيم رئيسي لرئيس الجمهورية ، عن أمنياته له بالنجاح والتوفيق، وللشعب العراقي دوام الأمن والاستقرار والازدهار”.

وأضاف البيان، أن “الجانبين استعرضا ، خلال الاتصال العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوطيد أواصر التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الجارين”.

ولفت إلى انه “جرى خلال الاتصال ايضاً بحث المستجدات والتطورات الإقليمية وضرورة دعم جهود تعزيز الأمن والسلام في المنطقة، وضرورة وقف العدوان على غزة، ومطالبة المجتمع الدولي للعمل الفوري لضمان أمن وسلامة الشعب الفلسطيني، ودعم مطالبه المشروعة”.

من جهة اخرى تلقى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

واشار البيان الى انه “جرى، خلال الاتصال الهاتفي، تبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتم التأكيد على العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وأهمية تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وبين أنه “تم التطرق إلى العدوان المستمر في غزة، حيث جرى التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، وأهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية”.

من جانب اخر تلقى رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من جلالة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة بمناسبة إطلالة عيد الفطر السعيد.

واوضح البيان أنه “جرى خلال الاتصال، تبادل التهاني بحلول عيد الفطر، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على البلدين بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ الشعبين الشقيقين من كل سوء ويديم عليهما الأمن والاستقرار والرخاء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق