التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

العراق وفلسطين يبحثان إبرام مذكرة تفاهم فيمجال مكافحة الفساد 

سياسة ـ الرأي ـ
أبدى رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي، حيدر حنون، اليوم الأحد، دعمه الكامل للقضيَّة الفلسطينيَّة وتحرير كامل الأراضي المُحتلَّة، فيما بحث مع السفير الفلسطيني أحمد الرويضي، أطر التعاون وإبرام مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد.
وأكد حنون، خلال لقائه السفير أحمد الرويضي سفير دولة فلسطين لدي جمهوريَّة العراق، بحسب بيان للهيئة تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه أن “القضيَّة الفلسطينيَّة مستحكمة في وجدان الشعب العراقيّ وأنَّ آباءنا أورثونا حبَّ فلسطين والدفاع عن قضيَّة شعبها المظلوم”.
وأعرب، عن “أسفه للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقّ الأطفال والنساء في قطاع غزة المحاصر”، داعياً إلى “تحقيقٍ دوليّ في تلك الجرائم وتقديم الجناة للعدالة”.
ونوه بـ”توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على سرعة إبرام مُذكَّرة التفاهمٍ المزمع عقدها بين هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينيَّة”.
من جانبه، ثمَّن السفير أحمد الرويضي “إصرار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على دعم القضية الفلسطينية بكافة الوسائل ومنها التوجيه بسرعة إنجاز مُذكَّرة التفاهم بين هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة مكافحة الفساد الفلسطينيَّة، وتحمُّل الجانب العراقي تكاليفها كافة”، معرباً عن “امتنان وشكر الشعب الفسلطيني لموقف جمهوريَّة العراق ورئيس مجلس الوزراء العراقي الداعمين لآمال وتطلعات الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته العادلة بإقامة الدولة الفسلطينيَّة وعاصمتها القدس الشريف”.
واتفق الطرفان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وتبادل الخبرات والتجارب بهذا الصدد، وتحديد قواعد وأنماط تبادل المعلومات المُتاحة على المستويات الوطنيَّـة والإقليميَّـة والدوليَّـة، وتنسيق الجهود في مجال منع الفساد والوقاية منه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق