التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

السوداني: مسوحات التخطيط ستشير إلى انخفاض مستويات الفقر 

محلي ـ الرأي ـ
أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، انخفاض مستويات الفقر في العراق، فيما أشار إلى شمول أكثر من مليوني أسرة بالإعانات الاجتماعية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى صباح اليوم، زيارة إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، واطلع على إيجاز عن إجراءات دوائر الوزارة خلال هذه السنة بشأن المعالجات الخاصة بالفقر والبطالة والرعاية الاجتماعية”.
وأضاف أن “رئيس الوزراء التقى، خلال الزيارة، عدداً من المواطنين، واستمع إلى احتياجاتهم وشكاواهم، ووجه الدوائر المعنية بسرعة معالجتها”.
وأشار السوداني إلى، أنّ “أهمية الخدمات التي تقدمها وزارة العمل تكمن في تعاملها مع الفئات الضعيفة والهشة، وهو ما يضعها أما مسؤولية حساسة تتطلب منها ضرورة المتابعة والرعاية لمستحقي هذه الخدمات، التي تمثل واجباً على كل دوائر الدولة” ،مؤكداً أن “عمل الوزارة يكتسب أهمية مضافة من خلال اشتماله الأولويات الخمس للبرنامج الحكومي، الخاصة بمحاربة الفقر والبطالة ورفع مستوى الخدمات والإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد في موضوع الإعانات ومستحقيها ضمن شبكة الحماية الاجتماعية”.
وأكد أن “الحكومة وفرت كل التخصيصات المطلوبة من أجل شمول أكبر عدد من المستحقين للإعانات، وهو ما أثمر عن شمول هذا العدد الكبير الذي بلغ 2,151,551 أسرة، ليكون المعدّل الأكبر للمشمولين في تاريخ الوزارة”، لافتاً إلى أن “الحكومة نجحت في شمول 900 ألف أسرة خلال عام واحد، وهو الشمول الأسرع تنفيذاً للوزارة”.
وشدد، من خلال التوجيه للمسؤولين في وزارة العمل ودوائرها، “باستمرار تقديم الخدمات المشروطة للمستحقين، خاصة منحة التلاميذ، إذ تتعامل الحكومة مع ملف الفقر عبر معالجة أسبابه، إلى جانب تقديم الخدمات الصحية والتعليمية”، مشيراً إلى أن “مسوحات التخطيط ستشير إلى انخفاض مستويات الفقر بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ اليوم الأول لعملها التنفيذي”.
واستذكر رئيس الوزراء اليوم العالمي للمعاقين، مؤكداً أنّ “هذه الفئة تحظى برعاية واهتمام الحكومة التي ستوفر لها كل أشكال الدعم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق