التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

اللواء يحيى رسول: القيادة العسكرية العليا مهتمة بالجيش وتتابع كل ما يحتاجه 

امن ـ الرأي ـ
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن القيادة العسكرية العليا ممثلة بالقائد العام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتمة بالجيش العراقي وتوفير سبل رفع الروح المعنوية للمقاتلين، وفيما أشار إلى أن جميع وحداته باتت تعمل بنظام البديل وأوضح أبرز متطلباته، أكد استمرار تسليم الملف الأمني داخل المدن بشكل تدريجي إلى وزارة الداخلية.
وقال رسول، إن “جميع وحدات الجيش العراقي الآن تعمل بالنظام البديل، بتوجيه من وزير الدفاع و رئيس أركان الجيش”، مبينا، أنه” لا يوجد قانون نظام بديل للجيش لكن استتباب الوضع الأمني في البلاد والتحاق 37 ألفاً من المفسوخة عقودهم زاد من القوة القتالية للوحدات”.
و بشأن الشروط المعتمدة في تطبيق نظام البديل أكد رسول، أنه” لا توجد شروط بقدر ما يهمنا أن تتوفر متطلبات بينها أن يكون لدى كل وحدة في قاطع مسؤولية عدد كاف من المقاتلين وبشكل يؤمن القطعات وعدم حصول أي خرق أمني للقواطع، وبتوفير القوة القتالية الكافية فإن نظام البديل يكون عاملا مساهما في رفع الروح المعنوية للجيش”.
ولفت، إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم بالجيش ويتابع كل ما يحتاجه ويوجه وزير الدفاع بإجراء زيارات مستمرة ومفاجئة للاطمئنان على الحالة الإدارية واحتياجات المقاتلين في إطار حرص القائد العام على توفير سبل رفع الروح المعنوية للمقاتلين”، موضحا، أن “هذا الاهتمام يأتي على اعتبار أن المؤسسة العسكرية مؤسسة عريقة والاهتمام بها مهم بما يؤمن كل وسائل الراحة للمقاتلين الابطال”.
وعن الملف الأمني في المحافظات أشار اللواء رسول، أن “وزارة الداخلية استلمت الملف الأمني في خمس محافظات ونعمل بشكل تدريجي على تسليم الملف الأمني داخل المدن بالكامل إلى الداخلية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق