التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

مكتب الأمم المتحدة: العراق تطور أمنياً ونعمل على ربطه دولياً 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في العراق، اليوم الجمعة، عن دعمه للعراق في ضرب الشبكات الكبرى للمخدرات، فيما أشار الى السعي لربط العراق بالجهات الدولية لمساعدته بمجال مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة.
وقال رئيس المكتب وكبير منسقي البرامج علي البرير إن “مكتب الأمم المتحدة يعنى بالمخدرات والجريمة، وله شراكات مع العراق في مجالات مختلفة”، مؤكداً “دعم العراق في تطوير امكانياته لمكافحة المخدرات ونقلها من التركيز على صغار المستهلكين إلى ضرب الشبكات الكبرى”.
وأضاف أن “الأمم المتحدة تعمل مع العراق على تطوير تقنيات التحقيق المتقدمة في المجال الجنائي والاستخباري من خلال بناء القدرات، إضافة إلى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ورصد محصلات الجرائم، ومكافحة الجريمة المنظمة، منها الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين”.
وأشار إلى أن “الأمم المتحدة لا تتدخل في التحقيقات، ولكن تعمل على تطوير قدرات العراق وربطه بالجهات الدولية المختلفة التي يمكن أن تساعده في مجالات مختلفة”، مؤكداً أن “العراق خلال السنة الأخيرة تطور بشكل كبير، ولديه الرغبة في زيادة التنسيق بين الأجهزة الحكومية الاتحادية وبين الأجهزة الحكومية في الإقليم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق