التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 22, 2024

عبداللهيان: العراق اتخذ إجراءات جيدة لإخراج الجماعات الإرهابية من حدود إيران 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مع فؤاد حسين في طهران، العراق اتخذ إجراءات جيدة لإخراج الجماعات الإرهابية من المناطق الحدودية مع إيران.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم الاربعاء اثر المحادثات التي جرت بين الجانبين، اشار امير عبداللهيان إلى الروابط والقواسم المشتركة بين البلدين وقال: هذا المستوى من الروابط جعل البلدين والشعبين لا ينفصلان، واليوم يمكننا أن نعلن بصوت عالٍ أن إيران والعراق هما دولتان جارتان مهمتان في غرب آسيا، وتحظيان بعلاقات ثنائية وإقليمية ودولية ممتازة.

واضاف: أجرينا محادثات مهمة حول التنفيذ الكامل للاتفاقية الأمنية بين البلدين. إيران جادة في ضمان أمنها القومي، ويسعدنا أن المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة العراقية وفؤاد حسين قدموا اليوم معلومات جيدة للغاية فيما يتعلق بإزالة الجماعات الإرهابية من المناطق القريبة من حدود إيران ونقلهم إلى عمق الأراضي العراقية في إقليم كردستان العراق وجهود نزع سلاحها والتنفيذ الكامل لبنود الاتفاقية الأمنية بين البلدين، وسيتم تنفيذ الخطوات المقبلة بالكامل في الأيام المقبلة في إطار الاتفاقية.

وتابع: سمعنا أخباراً جيدة من السيد فؤاد حسين، ونأمل أن يحدث ما سمعناه على أرض الواقع، ونحن واثقون من كلام وزير الخارجية العراقي حول تنفيذ الاتفاقية الأمنية.

وأوضح: لا يوجد إرهاب جيد وسيء ونحن سعداء بالتزام العراق، ونؤكد على أن إعطاء الإرهابيين الفرصة ولو ساعة واحدة يضر بأمن العراق وإيران والمنطقة وإقليم كردستان العراق. يجب إزالة هذه البقعة الإرهابية السوداء في أسرع وقت ممكن من الصفحة البيضاء والزاخرة بالفخر للعلاقات الإيرانية العراقية.

كما أعرب رئيس الجهاز الدبلوماسي الايراني عن تقديره لاستضافة حكومة وشعب العراق لزوار اربعينية الامام الحسين (ع) وقال: نشكر الإخوة والأخوات العراقيين على كرم ضيافتهم.

من جانبه اكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين التزام بلاده بتنفيذ الاتفاقِ الأمني مع ايران، ودعا الإعلام الإيراني الى زيارة المناطق التي كانت تتواجد فيها الجماعات الانفصاليةُ الايرانية المسلحة .

واشاد بالعلاقات التاريخية بين إيران والعراق؛ وقال انّ العراق يسعى للحفاظ على أمن المنطقة، ويشارك بإيجابية في كلِ ما يصب في هذا الإطار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق