التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 22, 2024

رئيس الوزراء يوجه بتوفير وسائل الراحة للطلبة ويعلن قرب انجاز 250 مدرسة ببغداد 

محلي ـ الرأي ـ
وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بتوفير وسائل الراحة للطلبة، فيما أكد قرب انجاز 250 مدرسة ببغداد خلال العام الحالي.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه أن السوداني زار، صباح اليوم، مركزاً امتحانياً لأداء الامتحانات الوزارية لطلبتنا للدراسة المتوسطة، في منطقة الكرادة بجانب الرصافة في بغداد، بحضور وزير التربية”.

وأضاف البيان، أن “السوداني اطلع على مستوى الإجراءات والخدمات المتوفرة في المركز لإنجاح الامتحانات كثمرة للموسم الدراسي، كما تابع الإجراءات المتخذة للحفاظ على الأسئلة وضمان يسر أداء طلبتنا للامتحانات”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الزيارة، على “ضرورة حرص جميع الأجهزة التربوية المعنية، على عدم تكرار الأخطاء التي حدثت في السابق، وترصين العملية التربوية وتسخير الجهود على هذا المسار”.

وبيّن أن “قطاعي التربية والتعليم، يأتيان في أولوية اهتمام الحكومة، من أجل بناء مجتمع يتجاوز كل الصعوبات والممارسات المرفوضة، فلا بدّ من البدء بهذا القطاع الحيوي”، موجها بـ”حسم كل المعوقات الإدارية والروتينية المتعلقة بما عُرض خلال الزيارة من مشكلات تتعلق بالكوادر التعليمية”.

وجدد السوداني توجيهه بأن “تكون الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم خارطة طريق لجميع مؤسسات الدولة، وأن تستعيد البنى التحتية لهذا القطاع عافيتها من خلال انطلاق تشييد الأبنية المدرسية في بغداد والمحافظات، حيث أنجزت 42 مدرسة في بغداد، ومن المؤمل إنجاز 250 أخرى هذا العام على مستوى المحافظة، وكذلك إنجاز أعداد أخرى من الأبنية المدرسية في المحافظات”.

وشدد على “عزم الحكومة تجاوز حالة الاكتظاظ في المدارس، وإعادة تفعيل المشاريع المتلكئة التي مضى عليها سنوات من التوقف”، مؤكداً “المباشرة بعد إقرار الموازنة في مشروع صندوق العراق للتنمية، الذي يخصص جزءا منه لقطاع الأبنية المدرسية”.

واختتم رئيس مجلس الوزراء زيارته بـ”التوجيه نحو توفير وسائل الراحة للطلبة خلال أداء الامتحانات، وتكليف الجهد الخدمي والهندسي بمتابعة متطلبات المراكز الامتحانية، والاهتمام الخاص بمرحلة السادس الإعدادي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق