التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 22, 2024

تفكيك شبكة دولية لتهريب الآثار بالعراق 

امن ـ الرأي ـ
أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب الآثار في محافظة بابل.

وقال اللواء رسول، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه إنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في متابعة عناصر الجريمة المنظمة،واستنادا الى المهام المناطة بجهاز المخابرات الوطني العراقي في (بــابــل) وفي إطار العمل المبذول لتقويض التهديدات الخارجية للأمنالقومي العراقي واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة ، تمكن ابطال جهاز المخابرات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من تنفيذ عمليةحيث تم تفكيك شبكة دولية مكونة (4) أشخاص أحدهم عربي الجنسية يقومون بتهريب الاثار وضبطت بحوزتهم (3) ثلاثة مخطوطات حسبالمعلومات الاولية وادعائهم انها تم تهريبها من إحدى المتاحف خارج البلاد”.

وأضاف أن “هذه العملية تمت بعد جهود كبيرة من عمليات الرصد والتحري والمتابعة استمرت لعدة أيام أدت الى تحديد الاهداف بدقة حتىالقبض عليهم بالجرم المشهود في محافظة بابل”.

وتابع: “وفي الوقت الذي يحقق فيه ابطال الجهاز هذه المكاسب الامنية يعاهدون الشعب العراقي بالبقاء سيوفاً مشرعة بوجه كل من يحاولالمساس بأمن العراق واستقراره”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق