التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

رئيس الوزراء : التمويل المالي للجهد الخدمي ضمن موازنة 2023 سيشكل نقلة نوعية 

سياسة ـ الرأي ـ
ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، جرت خلاله مناقشة التقرير الخاص بسير التنفيذ والأعمال المنجزة في المواقع والمشاريع التي تولّاها الفريق في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أن رئيس الوزراء “استمع إلى عرض شامل للإنجاز ونسب التنفيذ، كما اطّلع على المعوقات التي تؤخّر إنجاز الأعمال، وجداول الكميات المتعلقة بالمشاريع لغاية 21 آيار 2023، ووجّه بتذليل العقبات في كلّ مفاصل العمل”.

وقال السوداني، إن “هذا الفريق وأسلوبه الاستثنائي في العمل، شكّل حالة من الأمل ومصدراً للسرور لدى المواطن، رغم وجود بعض المعوقات، إلّا أنّ المحصّلة كانت إيجابية بكل المقاييس”، مؤكداً أن “التمويل المالي للجهد الخدمي ضمن موازنة عام 2023، سيشكل نقلة نوعية إذا ما استُثمر بالشكل الصحيح والإجراءات السليمة”.

وجدّد السوداني التأكيد على “أهمية وضع الأولويات في تنفيذ المشاريع”، ووجّه بـ”منح الأولوية إلى مشاريع المجاري الأولية في جهود التنفيذ”، كما أوعز بـ”تشغيل معامل الإسفلت الحكومية وزجّها في خدمات الجهد، وتولّي محافظة بغداد تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية في بغداد الخاصة بالجهد الخدمي؛ بسبب عدم إقرار الموازنة لغاية الآن”، كما وجّه بـ”حسم المشاريع المتبقية، والتهيئة لإعداد الخطة القادمة في ضوء المسح الميداني”.

وأثنى السوداني على “جهود جميع العاملين في الفريق وما قدموه خلال المرحلة السابقة، وما تركوه من أثر طيب في المناطق التي نفذوا فيها المشاريع”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق