التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

المجلس الوزاري برئاسة السوداني يناقش عددا من الملفات 

سياسة ـ الرأي ـ
ناقش المجلس الوزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عددا من الملفات.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، إن” رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، حضره، ممثلو وزارتي الصحّة والعمل والشؤون الاجتماعية، وممثلو الادّعاء العام والإشراف القضائي، وأعضاء المجلس”، مبينا، أن” الجلسة خصصت لمناقشة أوضاع السجون ومشكلات إدارتها، بطلب من دائرة الإصلاح العراقية في وزارة العدل”.
وأضاف، أن “المجلس ناقش وضع السجون واستعراض المشكلات فيها، ووضع المعالجات لها، والعمل على تأكيد ملاءمتها لوظيفتها وحمايتها، وضرورة إنشاء قاعدة بيانات موحّدة في هذا الملفّ المهم”.
وتابع” وقد جرى الاستماع إلى مداخلات الوزارات المعنية بهذا الملف، التي تركزت على موضوع تأهيل النزلاء، خاصّة المحكومين بالأحكام المشمولة بالتأهيل، والتأكيد على استمرار التنسيق بين وزارات العدل والصحة والداخلية، في ما يتعلق بملف السجون”.
وشهد الاجتماع” مناقشة عدد من الموضوعات التي تخصّ العمل الأمني والخدمي المرتبط به، وإصدار التوصيات بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق