التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

الشمري يصل إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية 

امن ـ الرأي ـ
وصل وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الاحد، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن “وزير الداخلية عبد الامير الشمري عبد الامير الشمري وصل إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية وكان في استقباله وزير الداخلية السعودي الامير عبد العزيز بن سعود”.

واضاف البيان، أن “هذه الزيارة الرسمية تأتي للتوقيع على بروتوكول للتعاون الأمني بين البلدين ومناقشة استكمال العمل في عدد من المشروعات المشتركة ذات الأهمية في المجالات الأمنية والتدريبية وفي مكافحة المخدرات”.

واشار الى أن “وفد وزارة الداخلية العراقية ضم كلاً من قائد قوات الحدود ومدير مكافحة المخدرات ومستشار التدريب بوزارة الداخلية ومدير الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، ومدير دائرة العلاقات والإعلام، وعدداً من كبار ضباط الوزارة”.

وأكد الشمري وفقا للبيان، أن “الزيارة ستبحث في عدد من الملفات التي تخص العمل المشترك والتنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية العراقية والسعودية، بهدف تطوير التعاون الأمني بين بغداد والرياض.

وأشار الشمري الى أنه “سيكون هناك عدد من المباحثات التي تركز على تطوير العلاقات والتنسيق في مختلف المجالات بين البلدين من بينها العمل الاستخباري، ومكافحة المخدرات، وأمن الحدود الدولية، والأدلة الجنائية، والتدريب، وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق