التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

البوتكس بديل الفياجرا.. هل ندخل عصر جديد للمنشطات الجنسية 

يستخدم البوتوكس في الطب التجميلي، وما لا يعرفه الكثيرون أنه يستخدم في علاجات أخرى.

يتم استخدام البوتوكس في علاج الصداع النصفي والتعرق المفرط وتخفيف تشنج العضلات وبحة الصوت، ومؤخرًا نشر أطباء بحثًا أنه يمكن أن يساعد بعض الرجال في الحصول على انتصاب أفضل.

البحس يشجع على حقن البوتوكس بعناية لعلاج احتقان القضيب عن طريق إرخاء الأوعية الدموية في المنطقة، مما يعني تدفق المزيد من الدم، وزيادة الضغط الهيدروليكي وكل ما يأتي معه.
الباحثون يقولون إن جرعة صغيرة يتم حقنها في جذع القضيب يمكن أن تكون علاجًا إضافيًا مفيدًا لنحو نصف الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، خصوصًا أن الفوائد تستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

علاجات الضعف الجنسي يستجيب معظم الرجال بشكل جيد للعلاجات الفموية مثل الفياجرا، ولكن الوصفة الجديدة ستفيد إذا كانت الحالات صعبة.

يعد الضعف الجنسي المستمر أمرًا شائعًا، ويؤثر على نسبة تتراوح من خمس إلى نصف جميع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 80 عامًا، اعتمادًا على الدراسة.

ومع ذلك، يُظهر عدد الوصفات الطبية أن الطبيب العام يصدر في المتوسط وصفة أو وصفتين فقط (4-8 أقراص) سنويًا لعقار من نوع الفياجرا لكل 100 رجل.

لذا فإن الرجال إما يعالجون أنفسهم بأنفسهم من خلال شراء الفياجرا بنفسهم، أو الذهاب إلى العيادات الخاصة لأخذها بوصفة طبية.

هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل الرجل يعاني من أجل الحصول على الانتصاب الصحيح أو الحفاظ عليه، بدءًا من القلق من الأداء (شائع عند الرجال الأصغر سنًا) وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، إلى الآثار الجانبية للأدوية وتلف الأعصاب (مثل ما بعد جراحة البروستاتا).

ومع ذلك، فإن السبب الأكبر الوحيد هو “تجعد” الأوعية الدموية، وهو ما يمكن أن يحله حق البوتوكس.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق