التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزير الداخلية الغانمي يصل إلى الديوانية 

امن ـ الرأي ـ
وصل وزير الداخلية عثمان الغانمي، الثلاثاء، إلى محافظة الديوانية، فيما طالبت الحكومة المحلية بزيادة مراكز الشرطة وإعادة هيكلتها.
وذكر بيان حكومي تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، أنه”كان باستقبال الغانمي محافظ الديوانية رئيس اللجنة الأمنية العليا زهير علي الشعلان وجرى خلال اللقاء مناقشة امور عدة اهمها القضايا الأمنية المتعلقة بعمل وزارة الداخلية في محافظة الديوانية والتنسيق بين الحكومة المحلية والوزارة مما يسهم في تحقيق الأمن والأستقرار في محافظة الديوانية وتطورات الملف الأمني في المحافظة والجهود التي تبذلها تشكيلات وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب وفرض سلطة القانون في المحافظة”.
وأضاف، أن”المحافظ طرح مطالب كان أهمها:
_زيادة مراكز الشرطة في مركز محافظة الديوانية والأقضية والنواحي وإعادة هيكلتها بما يتناسب مع الكثافة السكانية للمحافظة مترامية الأطراف .
_وزيادة أعداد المنتسبين وتسليحهم من خلال توفير الدرجات الوظيفية الخاصة بوزارة الداخلية لأبناء المحافظة.
_إعادة تأهيل وبناء سيطرات مداخل المحافظة لما لهذه السيطرة من دور فاعل في حماية منافذ محافظة الديوانية ومحافظات الجنوب.
_تسهيل الأجراءات الخاصة بمعاملات ذوي الشهداء والجرحى من القوات الأمنية وسرعة إنجاز معاملاتهم وضرورة دعم الوزارة لإكاديمية الشرطة في المحافظة من خلال تطويرها وتأهيل كوادرها وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ الأستراتيجيات الرئيسية في عمل الشرطة وتمكينها من قيامها بواجباتها على أتم وجه”.
واشار البيان الى، ان”الغانمي اشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز اﻻمني في محافظة الديوانية والتي جعلت المحافظة مستقرة ينعم اهلها بالأمن والأمان”، مبينا”استعداد وزارته للتعاون والتنسيق المشترك مع الحكومة المحلية في الديوانية وتسهيل مهامها للنهوض بالواقع الأمني والوقوف على أهم المعوقات والمشاكل التي تعترض تنفيذ المهام من خلال تشكيل لجنة عليا لدراسة المطالب التي قدمها محافظ الديوانية وفق الأمكانيات المتاحة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق