التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزارة العمل والبنك الدولي يستكملان خطوات اطلاق مشروع تطوير نظام الحماية الاجتماعية في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة العمل، استكمال خطوات اطلاق مشروع تطوير نظام الحماية الاجتماعية في العراق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، ان”فريق وزارة العمل وممثلي البنك الدولي ناقشا استكمال شروط البدء ببرنامج تطوير نظام الحماية الاجتماعية في العراق، وذلك خلال اجتماع جرى عبر تقنية الفيديو”.
واضافت، ان”الاجتماع تطرق الى كيفية اعداد التقرير البيئي الخاص باوليات المشروع من اجل ان تكتمل شروط انطلاقته من حيث التاثيرات البيئة الناتجة عن عمليات الربط الشبكي وغيرها من التقنيات رغم محدودية ذلك التأثير وقدم احد الخبراء في البيئة شرحا وافيا عن
كيفية اعداد التقرير البيئي وفق الرؤية العلمية المعتمدة وايضا من ناحية مضمونه بما يتيح للعاملين في فريق وزارة العمل امكانية الاستفادة منه وبما يخدم مشروع تطوير نظام الحماية”.
واشارت الى، ان”الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات تحضيرية لاكمال كافة شروط الانطلاقة الفعلية لمشروع التطوير الذي من شأنه ان يرتقي بالخدمات التي تقدمها هيئة الحماية الاجتماعية للاسر الفقيرة ،ومنها تحديث الانظمة المعمول بها وصولا الى دقة الاستهداف وانشاء قاعدة بيانات رصينة تمهيدا لربطها ضمن مشروع السجل الوطني للحماية الاجتماعية”.
هذا وحضر الاجتماع ممثلي دوائر واقسام هيئتي الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ودائرة العمل والتدريب والفريق التنفيذي للبرنامج فضلا عن ممثلي البنك الدولي المشرفين على مشروع التطوير.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق