التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزارة التجارة: ضبط 6 شاحنات محملة بالحنطة متجهة إلى خارج مراكز التسويق في الموصل 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، ضبط 6 شاحنات محملة بالحنطة متجهة إلى خارج مراكز التسويق في الموصل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن “فريقاً مشتركاً مع جهاز الأمن الوطني استطاع وضع اليد على ست شاحنات محملة بالحنطة ومتجهة إلى جهات خارج المراكز التسويقية في مدينة الموصل مهربة إلى جهات مجهولة”.

واضاف البيان أن “الجهد المشترك مع الأمن الوطني والعمليات المشتركة بدأ صباح اليوم في محافظات نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين ، نشاطاً رقابياً لتحديد مراكز خزن الحبوب غير القانونية، كذلك السيارات التي تحاول تسريب وتهريب كميات الحنطة إلى مناطق خارج المراكز التسويقية

وبين أن “الفريق الرقابي لدائرة الرقابة التجارية والمالية والأمن الوطني استطاع وضع اليد على هذه الشاحنات ونقلها إلى أحد المراكز الأمنية والتحقيق مع سائقي الشاحنات عن المناطق التي من المزمع نقل هذه الحنطة اليها واتخاذ الاجراءات القانونية لاعادة تسليمها الى مراكز التسويق”.

واشار البيان الى أن ” وزير التجارة وجه الشركة العامة لتجارة الحبوب هذا اليوم، بمنح مستحقات الفلاحين خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم، ودفع المستحقات بشكل مباشر استناداً إلى المبالغ التي وردت للوزارة من وزارة المالية”.

واوضح أن “كل المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات تتوفر فيها الأموال لدفع مستحقات الفلاحين وهناك إجراءات عاجلة لدفع هذه المستحقات وفق إجراءات سريعة تضمن حصول الفلاحين على تلك المستحقات بما يسهم في إنجاح الموسم التسويقي”.

وحذرت وزارة التجارة في البيان “من مغبة خروج الحنطة المنتجة ضمن الخطة الزراعية أو خارج الخطة، إلى مناطق خارج المراكز التسويقية التابعة للوزارة ، مؤكداً بأن إجراءات قانونية تتخذ بحق المخالفين لتعليمات الخطة التسويقية لهذا العام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق