التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزارة الصناعة تُباشـر بإنتـاج غـاز الإثيليـن 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاحد، عن انجاز مراحل مُتقدمة في تأهيل وتشغيل مصنع البتروكيمياويات اِستعداداً للدخول إلى مرحلة الإنتاج الفعلي للحُبيبات البلاستيكية خِلال الفترة المُقبلـة .
وقـالَ مدير عام الشركة عبـاس حيـال في بيان اطلعت عليه *الرأي* الدولية، إن “الوصول إلى مراحل مُتقدمة في العمل جاءَ نتيجة إجراء عمليات الصيانة المُستمرة للأقسام والوحدات والمعامل الإنتاجية بجهود كبيرة لكوادر الشركة من المُهندسين والفنيين”.
وأكد حيال، “المُباشرة بإنتاج غاز الإثيلين وبمُستويات عالية ولأول مرة منذُ قرابة الـ ( ١٥ ) عام حيث سيتم ضخ الغاز إلى معمل واطئ الكثافة بواسطة العامل المُساعد ( مـادة البيروكسايـد ) لإنتاج حُبيبات البولي إثيلين واطئة الكثافة”، لافتاً إلى أَن “الشركة بإنتظار وصول العامل المُساعد خِلال الأسابيع القادمة في الوقت الذي تستعد لتشغيل معمل واطئ الكثافة لأغراض الإختبار والفحص وتأكيد جاهزيته للإنتـاج”.
فـي سياقٍ آخر أكدَ مُدير عام الشركة “اِستمرار العمل في خط إنتاج الدفاتر المدرسية في مصنع ورق البصرة مع تحديث وإضافة مكائن ومُعدات لتطوير وزيادة الإنتاج ، لافتاً إلى أَن المصنع سَوْقَ كميات من الدفاتر وبإنتظار العام الدراسي القادم لتسويق كميات أكبر “، مُشيراً إلى أَن “هُناك ملفات إستثمارية بإنتظار اِستحصال المُوافقات اللازمة لتطوير مصنعي ورق البصرة وورق ميسـان”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق