التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

هل إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر أمر خطير؟ إليك الإجابة 

أصبح إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة خيار شائع بين النساء للتخلص من الشعر الزائد المزعج في المناطق الحساسة، والليزر بالفعل حل رائع وفعّال لإزالة الشع.
ولكن هل إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة آمن أم لا؟
ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء أشعة الليزر المكثف، وذلك لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها.
أثناء إزالة الشعر بالليزر؛ تمتص صبغة الميلانين في الشعر الضوء الذي ينبعث من الليزر، ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر التي تنتج الشعر، وهذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.
على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر نمو الشعر بشكل فعال لفترات طويلة، فإنه عادةً لا يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم، فهناك دائمًا حاجة إلى علاجات وجلسات متعددة لإزالة الشعر بالليزر.
انتبهي، إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد يحتاج الشخص لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.
قبل الإجراء مباشرة، يتم قص الشعر الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.
يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المستهدفة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية.
عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق