التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزير النقل والجانب الايراني يبحثان التبادل التجاري بعد اعادة تأهيل سكة حديد بغداد – الموصل 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة النقل، الثلاثاء، انها بحثت مع الجانب الايراني، التبادل التجاري بعد اعادة تأهيل سكة حديد بغداد – الموصل.

وذكر بيان للوزراة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان الشركة العامة لسكك حديد العراق عقدت اليوم، في مقر الشركة اجتماع رسمي برئاسة مدير عام السكك الاستاذ طالب جواد كاظم مع وفد رفيع المستوى من سكك الجمهورية الاسلامية الايرانية برئاسة (مدير عام السكك الايراني ميعاد صالحي)، للتباحث بين الطرفين في الجوانب الفنية ودراسة تنفيذ بعض من المشاريع المعروضة للاستثمارحسب شروط قانون هيئة الاستثمار العراقي والتعاون بين الجانبين لاتخاذ الاجراءات الاصولية ورفع المواضيع الهامة الى الجهات العليا لاتخاذ القرارات المناسبة وفق الضوابط والاصول بما يلبي طموحات الطرفين.
واضاف، “جاءت هذه الزيارة على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي لتعزيز التعاون بين دول الجوار في مجال النقل”.
وأكد مدير عام السكك على الجانب الايراني بالبحث والتعمق بدراسة بعض المشاريع الاستثمارية والمستقبلية التي تلبي طموحات البلدين والسعي بتفعيل دور السكك العراقية في المنطقة كونها همزة الوصل بين اوربا واسيا و داعمة لتفعيل عملية التبادل التجاري والسلعي بعد ان تم اعادة تاهيل خط سكة حديد بغداد الموصل وتشجيع التعاون الاقتصادي بما يخدم المصلحة المشتركة لبلدان المنطقة.
من جانبه اكد رئيس الوفد السككي الايراني سعى الجمهورية الاسلامية الايرانية، التعاون الجاد بين البلدين للعمل في الافق المستقبلي لنقل المسافرين والبضائع التي ستوفر المزيد من الايرادات للبلدين وتعزيز دورهما في المنطقة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق