التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

فوائد الكستناء للرجال.. أبرزها تحسين القدرة على الإنجاب 

يتجاهل البعض فوائد ثمار “الكستناء”، خاصة الرجال ولا يفضل البعض طعمها رغم فوائدها المختلفة للجسم، ويستعرض موقع web Md فوائد الكستناء للرجال.

تحتوى ثمار الكستناء على كميات كبيرة من المنجنيز، المفيدة لتحسين القدرة على الإنجاب، ونقص المنجنيز يرتبط ببعض المشاكل مثل العقم وصعوبة الإنجاب.

صحة الرجال الجنسية

قد يكون له تأثير جيد على صحة الرجال الجنسية.

تنظيم مستويات السكر في الدم

من فوائد الكستناء للرجال والنساء تحسين مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على منسوب مرتفع من الألياف الطبيعية، والتي قد تساعد على إبطاء عملية امتصاص النشويات أثناء الهضم، مما يمنع حدوث ارتفاع مفاجىء في سكر الدم.

تنظيم ضغط الدم

تنظيم ضغط الدم وحماية القلب من فوائده الأخرى للرجال، وذلك لأن ثماره قد تسهم في تعزيز وتدعيم الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب غني الكستناء بمواد غذائية.

الدهون الجيدة

قد تساعد هذه الدهون على مقاومة الالتهابات المختلفة، بالإضافة لإعادة الاتزان لمستويات الكوليسترول المختلة، قد يساعد أبو فروة على جعل احتمالية التعرض لبعض مشكلات القلب والأوعية الدموية أقل لا سيما مشكلات مثل النوبة القلبية، والخثرات الدموية، والتصلب العصيدي.

تدعيم مناعة الجسم

من فوائده المختلفة وذلك لاحتوائه على فيتامين ج في لب ثمار الكستناء ، وهذا الفيتامين قد يسهم في تعزيز إنتاج خلايا دم بيضاء جديدة وصحية.

مضادات أكسدة أخرى ومعادن هامة لجهاز المناعة، مثل النحاس والذي قد يلعب دورًا هامًا في تقوية المناعة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق