التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

رئيسي من روسيا: أميركا وصلت إلى أضعف مواقفها 

سياسة ـ الرأي ـ
قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الخميس، إن تعزيز العلاقات بين إيران وروسيا يعكس موقف بلاده بدعم التعامل مع كل الدول، وخصوصاً دول الجوار.

وأضاف رئيسي خلال كلمة له أمام مجلس الدوما الروسي، أنّنا “نثق ونؤمن بتحسين العلاقات مع روسيا”، مشيراً إلى أنّ “هناك آفاق واسعة لذلك اليوم”.

وأوضح الرئيس الإيراني، أنّ “الاتفاقيات بين إيران وروسيا ستعطي دفعاً كبيراً لعلاقاتنا الاقتصادية والتجارية”، مضيفاً أنّ “بلاده تسعى إلى تطوير العلاقات مع وروسيا على أسس ثابتة”.

ولفت إلى أنّ “نموذج التعاون بين روسيا وإيران في سوريا أعطى ثماره بفضل مقاومة الشعب السوري”، مؤكّداً أنّ “الإرهاب هو نتيجة من نتائج الهيمنة واستراتيجية الهيمنة قد فشلت”.

كما شدد رئيسي على أنّ “الولايات المتحدة وصلت إلى أضعف مواقفها اليوم، فيما قوة الدول المستقلة بدأت بمرحلة النمو والتطور”، مضيفاً أن “سياسة الاحتلال مستمرة لإضعاف الدول من داخلها عبر العقوبات وزعزعة الأوضاع الداخلية”.

وقال إنّ “الناتو يقتحم أراضي دول أخرى تحت ذريعة الدفاع، ولكنه يهدد أمن هذه الدول وسلامتها”،ـ معتبراً أنّه “لا بد من تضافر الجهود بين الدول المستقلة لمكافحة الهيمنة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق