التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

صدور قرارات بسجن وحبس عدد من المسؤولين 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، عن صدور أحكام بالسجن والحبس بحق عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين، لتسببهم بـ”الإضرار بمصلحة الدولة وهدر المال العام”.

وقالت دائرة التحقيقات في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه، إن “محكمة جنح الكرخ المختصة بقضايا النزاهة أصدرت حكما غيابيا بالحبس بحق محافظ بابل السابق في القضية المتعلقة بتغيير استعمال قطع أراض من أرض خضراء وطريق عام إلى استعمال سكني؛ بهدف تحقيق منفعة أشخاص على حساب مصلحة الدولة”، مبينة أن “قرار الإدانة صدر وفقا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”.

وأضافت الدائرة، أن “المحكمة ذاتها أصدرت حكما حضوريا بحبس محافظ واسط السابق؛ استنادا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”، مشيرةً إلى “قيام المدان بمخالفة تعليمات مجلس الوزراء لسنة 2018 بخصوص التعيينات في المديرية العامة لتربية واسط بمنح عقود تنمية الأقاليم بنسبة 10% من المتقدمين للتعيين، وتوزيع الدرجات الوظيفية حـسب النسب السكانية، لافتة إلى منح درجتين وظيفيتين دون المرور بآلية التعيين”.

وأفادت بأن “محكمة جنايات الفساد المركزية أصدرت حكما حضوريا بالسجن مدة ست سنوات على مدير آثار صلاح الدين؛ لتسببه بهدر مبلغ (8,000,000,000) مليارات دينارمخصصة لترميم جامع ملوية سامراء”، مشيرة إلى أن “المحكمة أصدرت حكمها؛ استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

وتابعت الدائرة، أن “المحكمتين أصدرتا قرارات الأحكام بعد الاطلاع على الأدلة المتحصلة في تلك القضايا، والتي وجدتها كافية ومقنعة لإدانة المتهمين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق