التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

المحافظات والمناطق المشمولة بالثلوج والأمطار خلال الساعات المقبلة 

محلي ـ الرأي ـ
حدد المتنبئ الجوي صادق عطيه، الاحد، المناط\ق والمحافظات المشملة بتساقط الأمطار والثلوج خلال الساعات المقبلة، محذرا من انخفاض حاد في درجات الحرارة في عموم البلاد.

وقال عطيه، في منشور على صفحته بالفيسبوك إن “توقعات الامطار مساء اليوم والليلة لغاية صباح الاثنين ستشمل مناطق واسعة من نينوى وصلاح الدين واربيل وكركوك ودهوك والسليمانية وشرق الانبار والعاصمة بغداد وبابل وكربلاء وديالى وواسط ومناطق متفرقة وامطار خفيفة في الديوانية وميسان وغرب النجف”.

اما نهار الاثنين فـ “توقع الهطول في ذي قار والسماوة مناطق من مدن الفرات الاوسط واسط وبغداد ديالئ كركوك دهوك اربيل السليمانية شرق نينوى كركوك️ ثم البصرة مساءً”.

وأشار عطيه الى أن “الحالة تنتهي تماما ليل الاثنين ويبقى هطول متفرق من الامطار الخفيفة في السليمانية وديالئ وشرق واسط”.

وحذر من “غزارة الامطار في السليمانية وشرق ديالى وصلاح الدين وكركوك”، لافتا الى “اجواء ثلجية وهطول ثلجي متوقع على مرتفعات اقليم كردستان “.

وتابع أن “المناطق التي ارتفاعها 600-800 متر عن سطح البحر في السليمانية واربيل ودهوك واقصى شمال نينوى وشمال كركوك ستمل بالثلوج”.

وتوقع “هطول امطار متجمدة شمال وشرق كركوك وغرب الانبار وشمال وشمال غرب نينوى الليلة ويوم الاثنين”.

وحذر السائقين من “تدني الرؤية الافقية في السليمانية بسبب الضباب هذه الليلة وكذلك في مناطق صلاح الدين وبغداد وكركوك وديالى”.

منبها الى “الحذر من انخفاض حاد بدرجات الحرارة هذه الليلة في غرب وشمال غرب البلاد وشمالها يندفع نهار الاثنين نحو باقي المدن”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق