التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الحشد الشعبي يرد على تصريحات العبادي بشأن المفسوخة عقودهم: لا تدخلونا في صراعاتكم 

سياسة ـ الرأي ـ
ردت اللجنة العليا لاعادة المفسوخة عقودهم في هيئة الحشد الشعبي، الاحد، على تصريحات رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي التي وصف فيها عودة المفسوخة عقودهم بأنها “تلزيك انتخابي”.
وقالت اللجنة في بيان تلقت *الرأي* الدولية، نسخة منه، إنه “في الوقت الذي تعرب فيه هيئة الحشد الشعبي عن استغرابها لمثل هكذا تصريح الذي يتفاخر فيه السيد العبادي ويقول انه كان يعترض على عودة المظلومين من المفسوخة عقودهم الى احضان الحشد، تود ان تبين انه اتهم موسسة عسكرية تأسست ضمن إطار فتوى المرجعية وتعمل في مظلة القانون والدولة ولديها الآلاف من الشهداء باتهامات لا أساس لها من الصحة ولا فائدة منها سوى الاستغلال السياسي باعتباره مرشح للانتخابات ولديه قائمة يدعمها ويتنافس ضمن الاطار”.
وأضاف أن “الحشد بين في أكثر من مناسبة علنية على لسان السيد رئيس الهيئة المحترم ان مسألة توقيت موضوع عودة المفسوخة عقودهم مع الانتخابات لا دخل للحشد فيه وانما كان ضمن إجراءات قانونية اتخذتها الجهات المعنية في الحكومة العراقية الموقرة وانتهت في الوقت الذي تم الإعلان فيه وقد حاولت الهيئة جاهدة ان تعجل بإصدار هذا القرار منذ مطلع العام الحالي ولكن دون جدوى” .
وتابع البيان، أن “الهيئة تعمل وفق إطار القانون وجميع اجراءاتها مع وزارة المالية بخصوص المفسوخة عقودهم هي إجراءات قانونية وقابلة للتدقيق”، داعيا السياسيين كافة الى “عدم استخدام الحشد الشعبي المقدس في الصراعات السياسية وتكرار تجارب سابقة، من أجل كسب ود المناهضين لهذه القوات المضحية التي تحضى بمكانة كبيرة في قلوب العراقيين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق