التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

شرطة ميسان تطلق سراح المتظاهرين المعتقلين 

محلي ـ الرأي ـ
اصدرت مديرية شرطة محافظة ميسان، الاحد، بياناً بشأن الاحداث التي رافقت تظاهرة مهندسي النفط واعتصامهم امام مبنى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لافتا الى إطلاق سراح جميع المعتقلين من المتظاهرين.
وقالت المديرية، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه: “بالرغم من استمرار الاجهزة الامنية في توفير الحماية لابناءنا المتظاهرين في محافظة ميسان ، الا ان هناك من يحاولون حرف التظاهرة عن مسارها السلمي والتظاهر امام مبنى المفوضية المستقلة للانتخابات والغير معنية بمطالبهم كونهم من مهندسي النفط ، بالإضافة الى أثارة الشغب وغلق المفوضية ومنع موظفيها من الدخول وتعطيل عملها بالكامل وكذلك التجاوز والتصادم مع القوة المكلفة بحمايتهم”.

وأضافت: “على اثر ذلك تعرض عدد من منتسبي الأجهزة الامنية الى إصابات بليغة مما استوجب احتجاز البعض من مثيري الشغب وإطلاق سراحهم بعد أخذ التعهدات بعدم تكرار مثل هكذا افعال تهدد أمن وسلامة الجميع”.
وتابعت، انه “بالرغم من حرصنا على حماية أنفس أبناء ميسان الكرام من إي اعتداء إلا إننا بالوقت نفسه حريصون كل الحرص على حماية ممتلكاتهم من إي تخريب أو عبث واقسمنا على تطبيق القانون كونه الضامن لحماية المواطنين وحماية ممتلكاتهم الخاصة والعامة، لذا فان مديرية شرطة محافظة ميسان آلت على نفسها إن تقوم بواجباتها على أكمل وجه وستعمل على منع إي شخص يحاول عرقلة عمل وواجبات الدوائر الحكومية بحجة التظاهرات”.
وتابع: “نهيب بالمتظاهرين إن لا يتجاوزوا القانون الذي كفل لهم حق التظاهر السلمي ، وعلى الجميع ان يعرف أن القانون الذي أباح لك حقاً الزمك واجباً”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق