التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عقب اعتدائها على الحشد الشعبي.. ايران: اميركا مازالت تواصل طريقها الخاطئ في المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان اميركا مازالت تواصل طريقها الخاطئ في المنطقة، موجها النصيحة للادارة الاميركية الجديدة باصلاح طريقها بدلا عن اختلاق الازمات والمشاكل لشعوب المنطقة.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين تعليقا على العدوان الاميركي فجرا على مواقع تابعة لقوات الحشد الشعبي في الحدود السورية العراقية: ان اميركا مازالت تسير في الطريق الخاطئ بالمنطقة، اذ ان سلوكياتها الاقليمية هي استمرار لسياسة وتراث اميركا الفاشل في المنطقة.

واضاف: ان النصيحة الموجهة للادارة الاميركية الجديدة هي ان تقوم باصلاح طريقها بدلا عن اختلاق الازمات والمشاكل لشعوب المنطقة وان تقوم شعوب المنطقة بتقرير مصيرها بدون تدخلاتهم (الاميركيين).

وتابع المتحدث باسم الخارجية الايرانية: ان ما تقوم بها اميركا هو زعزعة امن المنطقة وان احد ضحايا ذلك هو اميركا نفسها.

*المنطقة مرهقة بالحرب والعنف والارهاب المنفلت

وفي الرد على سؤال حول الاخبار التي افادت بان الرئيس التركي طلب من جيش بلاده الاستعداد للحرب في ادلب بسوريا بالتعاون مع جبهة النصرة في مواجهة الجيش السوري قال خطيب زادة: ان الحلول السياسية هي الطريق لمعالجة قضايا المنطقة.

واضاف: ان المنطقة قد اصبحت مرهقة اكثر مما يجب بسبب الحرب والعنف والارهاب المنفلت وعلينا جميعا المساعدة بحل وتسوية الازمات بصورة سلمية وسياسية.

وتابع متحدث الخارجية: ان منطقة الشرق الاوسط ومنذ تاسيس الكيان الصهيوني الغاصب في ارض فلسطين المحتلة ولغاية الان تواجه معضلات ومشاكل لم يتم حل اي منها.

وقال خطيب زادة: انه على جميع الحكومات المسؤولة بالمنطقة المساعدة في اطار اقليمي بحل وتسوية الازمات المتراكمة في المنطقة فشيئا فشيئا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق