التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

صحيفة ألمانية: الترسانة الصاروخية للنجباء خطر داهم بالنسبة لإسرائيل 

وكالات ـ الرأي ـ
حذرت صحيفة ببيلد الألمانية واسعة الانتشار من خطورة ترسانة صواريخ النجباء للکیان الصهيوني، وعبرت عن قلقها من استعداد فصائل المقاومة العراقية لاستخدام صواريخ دقيقة التوجيه وطائرات مسيرة بعيدة المدى لضرب إسرائيل.

نشرت صحيفة بيلد الألمانية تقريراً مفصلاً بعنوان “التهديد الصاروخي من قبل المليشيات العراقية لاسرائيل/ القادة العراقيون والإيرانيون والفلسطينيون يتحالفون”، ونشرت صورة عن لقاء قائد فيلق القدس الى جانب الأمين العام للنجباء ورئيس حماس وأمين عام الجهاد الإسلامي الفلسطيني وكتبت: هذه الصورة التي أعيد نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، تُظهر أربعة من القادة الإرهابيين المناهضين لإسرائيل[!] وهم يبتسمون”.

وتابعت هذه الصحيفة المعروفة بأنها تتبع نهج “الإعلام المحافظ الألماني” تقریرها وکتبت: توقیت التصویر لیس معروفا، لكن أهم شخصية في الصورة هو اللواء “إسماعيل قاآني”، قائد قوة القدس في الحرس الثوري الذي حل محل [الفريق الشهيد] قاسم سليماني، حيث يدعم ويوجه الجماعات العراقية الى أقصى الحدود، ولا سيما الحركة المعروفة باسم المقاومة الإسلامية حركة النجباء.

وبحسب صحيفة بيلد، فإن شبكة القوات التابعة لإيران في جميع أنحاء المنطقة لها هدف واحد: تدمير “إسرائيل”.

وأشار التقرير كذلك إلى مقابلة المتحدث باسم النجباء مع وكالة الأنباء الإيرانية “مهر”، ونقلت عن المهندس “نصر الشمري” قوله: إن دعم النجباء للمقاومة الفلسطينية لا يقتصر على نقل الخبرات والأسلحة، لأننا قادرون على استهداف عمق إسرائيل.

بعد ذلك أشارت الصحيفة الألمانية الى “التهديد الكبير الذي تتعرض له إسرائيل من قبل ترسانة الصواريخ التابعة للفصائل العراقية وخاصة النجباء، ونقلت عن “فابيان هاينز” الخبير في صناعة الصواريخ قوله: نظام القبة الحديدية كان قادرًا على التكيف بشكل أو بآخر مع الصواريخ غير الدقيقة لحماس والجهاد الإسلامي، لكن الصواريخ التي أعطتها إيران لحلفائها الإقليميين يمكن أن تضرب أهدافًا عسكرية واقتصادية مع درجة خطأ ضئيل للغاية؛ حقيقة أن القيمة الاستراتيجية لهذه الصواريخ قد ازدادت أضعافا مضاعفة.

وقال الخبير في الصناعات العسكرية في جانب آخر من حديثه: أنه بغض النظر عن قدرة أو عدم قدرة حركة النجباء على مهاجمة إسرائيل مباشرة من الأراضي العراقية، يجب أن نضع في اعتبارنا أن مثل هذه الجماعات عادة ما تخفي المعلومات التفصيلية. یجب الانتباه الى أنه منذ فترة، تم الكشف عن نبأ تسليم صواريخ موجهة من طراز “ذو الفقار” بمدى ۷۰۰ كيلومتر إلى القوات العراقية.

وفي إشارة إلى جهود إيران لنقل التكنولوجيا العسكرية الخاصة بها وتوطينها في العراق، أضافت صحيفة بيلد: “هناك احتمال آخر وهو أن الجماعات العراقية یمکن أن تستخدم طائرات بدون طيار بعيدة المدى بتقنية إيرانية ضد إسرائيل”. کما أكدت وكالات المخابرات الأمريكية أنها ربما استخدمت نفس الأسلوب لتدمير خط أنابيب على الأراضي السعودية.

وخلص التقرير إلى أن سبب الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية هو “قلق تل أبيب من التهديد الذي تشكله الجماعات العراقية”، وبين أن العديد من القوات العراقية أقامت بالفعل قواعد ومستودعات أسلحة في أراضي الدولة الجارة مما جعل حدود البلدين ملاذاً آمناً لأعداء إسرائيل.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق