التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

القوات الفرنسية تتجول في الاراضي والاجواء العراقية والسورية 

امن ـ الرأي ـ
كشف الادميرال الفرنسي مارك اوسيدات قائد فرقة عمل عسكرية تضم حاملة الطائرات شارل ديغول ان قواته تتجول في الاراضي و الاجواء العراقية والسورية بحجة محاربة داعش .
ونقلت مجلة نيوز ويك عن اوسيدات قوله إن ” تنظيم داعش يتجدد بسرية ويطور قواه العسكرية ولذا ارسلت فرنسا سفنا حربية وطائرات إلى سوريا والعراق لبحث التهديد الذي يمثله التنظيم”. بحسب قوله
واضاف أن ” إنه يتم تنفيذ رحلات استطلاعية لمساعدة القوات الفرنسية على الأرض في مراقبة داعش وأنه سيتم استخدام الأسلحة إذا لزم الأمر، وان السبب وراء هذه المهمة إعطاء هذه القوات وقوات التحالف وقوات الأمن العراقية ، وسيلة لمحاربة تجدد داعش على الأرض”. بحسب زعمه .
واوضح اوسيدات أن ” 18 طائرة مقاتلة متطورة من طراز رافال تقوم برحلات استطلاعية في الأجواء السورية والعراقية” ، كاشفا عن السبب الحقيقي وراء تواجد قواته بالقول إن “نشر السفن الحربية والطائرات الفرنسية هو لإظهار قوة البلاد في المناطق التي لديها فيها مصالح استراتيجية”.
وبحسب أوسيدات ، فإن الانتشار يهدف إلى “إظهار العلم الفرنسي” في المناطق التي يكون فيها للبلاد “مصالح استراتيجية” بما في ذلك شرق البحر المتوسط، حيث حصلت شركة توتال الفرنسية للطاقة مع الشريك الإيطالي إيني على ترخيص للتنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرص”.
واشار الى أن ” “الوجود في هذه المناطق يهدف الى منع والقتال من اجل الاستقرار وحرية الملاحة وحرية عملنا وبالطبع مصالح فرنسا ولكن ايضا مصالح الشركاء المرتبطين بنا” كاشفا أن ” من بين هؤلاء الشركاء فرقاطة بلجيكية ويونانية ، بالإضافة إلى مدمرة أمريكية انضمت في وقت سابق إلى فرقة العمل، حيث ستنهي فرقة العمل الفرنسية انتشارها بتدريبات مشتركة في غرب البحر الأبيض المتوسط مع حاملة الطائرات البريطانية إتش إم إس كوين إليزابيث”. انتهى/

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق