التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عسكري سوري: قدرات الحشد الاستخبارية أحبطت مخططات الإرهاب والتفريط بها انتحار امني 

امن ـ الرأي ـ
اكد الخبير العسكري السوري، مؤيد الشامي، الاثنين، بان” القدرات الاستخبارية للقوات العراقية المتمثلة بالحشد الشعبي والجيش كبيرة جدا وتضاهي مثيلاتها لدى الجيش الأمريكي والروسي.

وقال الشامي، ان” المعلومات الاستخبارية الكبيرة التي تقدم الى الجيش السوري المرابط على الحدود العراقية السورية من الحشد الشعبي والجيش العراقي مكنت خلال فترات وجيزة احباط اكثر من 10 عمليات تسلل في أسبوع واحد”.

وأضاف، ان” مستوى الانضباط والتنسيق في تلقي ونقل المعلومة بالنسبة للحشد الشعبي لا تدل على الاطلاق انه قوة حديثة على العلميات العسكرية لأنها تمتلك قاعدة معلومات جغرافية عن المنطقة الحدودية الواقعة بين العراق وسورية مهمة جدا”.

ونوه الى انه” مطالبات بعض القوى العراقية بإخراج الحشد من تلك المناطق يعد عملية انتحار امني وعودة لا رجعة لها للعناصر الإرهابية ولكن هذه المرة لا ننسى القوات التركية والأمريكية التي تنتظر الفرصة لانسحاب الحشد حتى يعودوا بتنظيم إرهابي جديد”.

وأشار الى ان” المناطق الحدودية من اكثر الأماكن سخونة وتحتاج الى قوات خبيرة في حرب “الكمائن”، وبالتالي المعارك التي قادها الحشد الشعبي ضد داعش في نينوى والانبار وصلاح الدين وديالى جعلته قوة خبيرة في هكذا نوعيات من الحروب والتفريط بها او سحبها قرار غير حكيم سيكلف العراق والمنطقة الكثير”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق