التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

خبير يحذر من تزايد حالات العنف في ساحات التظاهر 

سياسة ـ الرأي ـ
حذر الخبير الأمني صفاء الاعسم، الجمعة، من تزايد حالات العنف في مناطق وساحات التظاهر، مبينا ان ماحدث من حالات ستفقد بعض حقوق المتظاهرين، إضافة الى انها مدعاة لتدخل السلطات والقوات الأمنية لحماية مناطق التظاهرات ومنع حدوث أي عمليات عنف.

وقال الاعسم، ان “الجميع يتكلم عن مظاهرات، لكن ماحدث في ساحة الوثبة وماسبقه من احداث عنف واظهارها في هذه الصورة يعد عملا خاطئاً، وبالتالي فان الموضوع تجاوز حد السلمية”.

وأضاف ان “بعض حقوق المتظاهرين أصبحت مفقودة بعد ماحدث من جرائم، إضافة الى ان هناك تخوف من مردودات تلك الأفعال، حيث يمثل ذلك نقطة تحول وينبغي تدخل الدولة بهذا الشأن”.

وبين ان “هناك من يحاول الإساءة للتظاهرات عن طريق السلوك غير الأخلاقي وخاصة ماحدث من تعليق لجثة شاب في ساحة الوثبة، مايمثل حالة غريبة في تظاهرات تتسم بالسلمية، وبالتالي فأن ماحدث في هذه الساحة يفقد منظر التظاهر الحقيقي، وسيتسبب بخسارة المتظاهر لحقوقه التي نادى بها طيلة 70 يوماً”.

وشدد على ضرورة “تدخل السلطات الأمنية لحماية المتظاهرين وفرض القانون ومنع أي اعمال عنف في ساحات التظاهرات”، لافتا الى ان “هناك عدم سيطرة حكومية على بعض مناطق التظاهر، وبالتالي تسبب بحدوث تصرفات ستكون عواقبها وخيمة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق