التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

النفط يهبط 3% وسط حذر إزاء المرحلة/1 من اتفاق تجارة أمريكي صيني 

اقتصاد ـ الرأي ـ
تراجعت أسعار النفط نحو ثلاثة بالمئة يوم الاثنين بفعل نقص التفاصيل المتعلقة بالمرحلة الأولى من اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين مما قوض التفاؤل بتحسن علاقات التجارة والذي ساعد في رفع أسواق الخام نهاية الأسبوع الماضي.
وبحلول الساعة 1615 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 1.64 دولار بما يعادل 2.7 بالمئة إلى 58.87 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.52 دولار أو 2.8 بالمئة ليسجل 53.18 دولار للبرميل.
وقال فيل فلين، المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو، “الحماس حيال اتفاق التجارة الأمريكي الصيني تبدد”.
كانت الولايات المتحدة والصين أعلنتا يوم الجمعة الخطوط العريضة للمرحلة الأولى من اتفاق تجارة في حين تقرر تعليق زيادات الرسوم الجمركية الأمريكية التي كانت مزمعة هذا الأسبوع. وارتفع برنت وغرب تكساس أكثر من ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي، في أول زيادة أسبوعية لهما في ثلاثة أسابيع، بفعل مؤشرات التقدم صوب اتفاق تجارة يمكن أن يعزز الطلب على النفط.
لكن الرسوم الحالية تظل قائمة، وقال المسؤولون من كلا الجانبين إنه ما زالت هناك حاجة لعمل المزيد من أجل التوصل إلى اتفاق.
وقال هاري شيلنجوريان، استراتيجي سوق النفط في بي.ان.بي باريبا، “سوق النفط تتوخى الحذر إزاء ما سيحدث بعد ذلك في ضوء القضايا الشائكة المتعلقة بالسياسات الصناعية وحقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا وغيرها من القضايا التي لم تُعالج”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق