التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الكناني: اميركا زادت اعداد قواتها في العراق ولن تخرج الا باستخدام القوة 

سياسة ـ الرأي ـ
استبعد المحلل السياسي حسين الكناني، الاثنين، خروج القوات الاميركية من العراق بالاطر السياسية والدبلوماسية بين بغداد وواشنطن، لافتاً الى ان تلك القوات وخاصة بعد زيادة عددها وادخال آليات واسلحة ثقيلة فأنها تنوي البقاء، حيث يتطلب اخراجها استخدام القوة.

وقال الكناني ان “دخول اكثر من 100 عجلة محملة بالاليات والاسلحة الثقيلة الاميركية الى العراق عبر الاردن، يؤكد توجه هذه القوات للبقاء طويل الامد على الاراضي العراقية، وهذا الامر قد يخالف حسابات بعض الكتل السياسية الساعية لاخراج تلك القوات في قادم الجلسات”.

واضاف ان “الادارة الاميركية خالفت جميع المواثيق والاتفاقات مع العراق، وبات ذلك واضحاً عند زيادة عدد قواتها بشكل ملحوظ، الا ان ذلك سيجعل منها اهدافا ثابتة لمحور المقاومة من اجل اخراج تلك القوات من البلاد”.

واوضح الكناني، ان “الزيادة الحاصلة في اعداد القوات الاميركية تجعل موضوع اخراجها بالاطر الدبلوماسية والسياسية مابين بغداد وواشنطن امر مستبعد جداً”، لافتاً الى ان “اميركا لاتعرف اليوم غير منطق القوة، حيث لن يكون اخراجها من العراق الا باستخدام القوة وضربات محور المقاومة لاجبار تلك القوات على مغادرة العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق