التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

المحمداوي : السفارة الأمريكية تمنع مجلس النواب من إعادة التحقيق مع الفلاحي 

سياسة ـ الرأي ـ
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، عن منع السفارة الأمريكية لدى بغداد مجلس النواب من جمع التواقيع النيابية لإعادة التحقيق مع قائد عمليات ألانبار الفريق ركن محمود الفلاحي.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي إن “الضغوط الأمريكية التي تمارس تجاه الحكومة ومجلس النواب وصلت إلى تبرئة الفلاحي وعدم التحقيق معه”، لافتا إلى إن “السفارة الأمريكية تعمل جاهدة لمنع مجلس النواب جمع التواقيع لإعادة التحقيق مع الفلاحي”.

وأضاف أن “مجلس النواب سيفشل في إعادة التحقيق مع الفلاحي لوجود عدد كبير من أعضاءه انصاعوا لضغوط السفارة”، مبينا أن “تلك الضغوط أثبتت بان الفلاحي متورط بتخابر وخيانة المؤسسة العسكرية”.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، أمس الأربعاء، عن وجود وثائق تدين الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل لتبرئة قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي من تهمة التخابر والخيانة، فيما اعتبرت تشكيل اللجان التحقيقية بشأن الفلاحي بأنها حصلت لتسويف الخيانة وتمييعها.

وكشف النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي، امس الأربعاء، عن نية بعض الكتل النيابية جمع تواقيع لإعادة التحقيق مع قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي المتورط بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق