التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

صحيفة عبرية: المجال الجوي العراقي تحت سيطرة الأميركان وقصف الحشد رسالة 

وكالات ـ الرأي ـ
أفادت صحيفة “جويش نيوز ساندكيت” العبرية، الثلاثاء، بأن المجال الجوي العراقي يقع ضمن نطاق سيطرة القيادة المركزية الامريكية، فيما عدت القصف الجوي على الحشد الشعبي في صلاح الدين رسالة.
وزعم التقرير انه “وطبقا لمعلومات من مخابرات غربية واسرائيلية فقد زودت إيران في الأشهر الأخيرة فصائل المقاومة العراقية بعشرات الصواريخ الباليستية الموجهة”، مبينا أن “تلك المجموعة ضمت صواريخ من طراز زلزال وفتح 110 وصواريخ ذي الفقار يصل مداها الى 700 كيلومتر مما يعني انها قادرة على الوصول الى الرياض او تل ابيب اذا تم اطلاقها من العراق”.
وأضاف التقرير، أن “هذه ليست هي المرة الاولى التي تنسب فيها ضربة جوية الى فصائل المقاومة العراقية من قبل الكيان الاسرائيلي ففي حزيران من عام 2018 قصفت طائرات بدون طيار موقعا للمقاومة الاسلامية في العراقي بالقرب من بلدة خيري جنوب مدينة البوكمال اسفرت عن استشهاد 20 الى 40 رجلا ألقت وكالة الأنباء السورية الرسمية باللوم على التحالف الأمريكي في الهجوم ، لكن مسؤولًا أمريكيًا رفيعًا نسبه إلى الكيان الاسرائيلي”.
واشار التقرير الى أنه “وعلى الرغم من عدم وجود دليل على أن هذا الهجوم كان هجومًا إسرائيليًا ، إلا أن رسالته كانت واضحة جدًا: هناك ممثلون في المنطقة يتمتعون بقدرات عسكرية فعالة للغاية ، ولن يقبلوا نشر الصواريخ الباليستية في العراق والتي تعرض اسرائيل والسعودية للخطر”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق