التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الأمن النيابية: اتهام العراق بقصف انابيب النفط السعودية ضرب من الخيال 

امن – الرأي –
اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الخميس، ان اتهامات اميركا للعراق بقصف انابيب النفط السعودية، ماهي الا محاولة لاضعاف دور فصائل المقاومة في العراق والمنطقة، مبينة ان قيام العراق باطلاق طائرات مسيرة لاكثر من اربعة الاف كيلو متر يعد ضرباً من الخيال.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، في تصريح ان “اتهام الجانب الامريكي للعراق باطلاق طائرات مسيرة واستهداف انابيب النفط السعودية امر غير معقول، خاصة ان الطائرات المسيرة لايمكنها تنفيذ عمليات على مسافة اكثر من اربعة الاف كيلو متر”، مؤكدا أن “اميركا والسعودية تمتلكان اجهزة رصد عالمية بامكانها ايقاف الطائرات المسيرة خاصة اذا كانت تطير الاف الكيلومترات”.
وأضاف الزيادي، ان “اتهام العراق بارسال طائرات مسيرة واستهداف انابيب النفط السعودية ماهي الا محاولة لاضعاف دور فصائل المقاومة وابعادها عن نصرة ايران في حال حدوث الحرب بين اميركا والجمهورية الاسلامية، اضافة الى اضعاف دور وقدرة القوات اليمنية (الحوثيون) من خلال عدم الاعتراف باستهداف المنشآت النفطية السعودية من داخل الاراضي اليمنية”.
وشدد الزيادي على “ضرورة تحري وزارة الخارجية عن هذه الاتهامات لاتخاذ موقف عراقي لردع اي محاولة وافتراء غير صحيح تجاه العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق