التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

القانونية النيابية تحمل الحكومة مسؤولية الحرق المتعمد لمزارع المواطنين بطائرات امريكية في صلاح الدين 

سياسة – الرأي –
أوضحت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، آلية أقامة الدعاوى القضائية للمواطنين المتضررين من الحرائق التي طالت مزروعاتهم بسبب القاء الطائرات الأمريكية وبطريقة عمدية واستفزازية أقراص حرارية في محيط قاعدة سبايكر وجزيرة تكريت.
وقال عضو اللجنة حسين العقابي إن “الحكومة الاتحادية تتحمل المسؤولية الكاملة بشأن الحرائق التي تسببت بها الطائرات الأمريكية في محيط قاعدة سبايكر وجزيرة تكريت في محافظة صلاح الدين”، لافتا إلى إن “دعاوى التعويض يجب أن تقام على الحكومة كونها تدعي بان الوجود الأمريكي يخضع لسيطرتها ولأوامر القائد العام للقوات المسلحة”.
وأضاف أن “الحكومة الاتحادية من الوجه القانوني تتحمل جميع مسؤوليات حماية المواطنين وتعويض الأضرار بشكل كامل”، مبينا أن “القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي يعد المسؤول الأول عن التحركات الأمريكي في عموم مناطق البلاد”.
واتهمت قيادة عمليات صلاح الدين ، الخميس، طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بالوقوف وراء حريق محيط قاعدة سبايكر.
وطالب النائب عن تحالف سائرون رعد حسين, الخميس, الرئاسات الثلاث بتقديم احتجاج رسمي للسفارة بشأن تكرار الاعتداءات التي تقوم القوات الامريكية وآخرها الحرائق الهائلة التي تسببت بها الطائرات الأميركية في محيط قاعدة سبايكر، مؤكدا أن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدي بشأن ذلك. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق