التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

محلل سياسي : بعض الشخصيات تدعم الوجود الاميركي وسيناريو 2003 لن يتكرر 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي عباس العرداوي، الثلاثاء، أن بعض الشخصيات السياسية تدعم الوجود الاميركي في العراق من اجل مصالحها السياسية والاستثمارية والحلم بالحصول على السلطة، لافتاً الى ان سيناريو 2003 لن يتكرر والاغلبية اليوم هي من تحكم العراق.

وقال العرداوي ان “الكثير من الاصوات تعالت بشأن بقاء القوات الاميركية، وهو ماتسعى اليه اميركا خاصة مع وجود ثلاثة الاف ارهابي بين الحدود العراقية السورية وبين من هرب من الباغوز باتجاه البادية الغربية، وكل هذا هو من اجل اعادة السيناريو الاميركي الارهابي في الانبار والموصل”.

واضاف ان “دعم بعض الشخصيات للبقاء الاميركي في العراق يأتي من اجل حصوله على منافع اميركية تتعلق بسفر عائلته الى اميركا ودعمه سياسياً واستثماريا”، مبينا أن “الشخصيات التي تطالب ببقاء الاميركان في العراق لم تعد مؤهلة لتمثيل ابناء مناطقها في البرلمان، خاصة ان ابناء المناطق الغربية شاركوا الحشد الشعبي والقوات الامنية في الدفاع عن ارضهم وتحريرها من الارهاب”.

واشار العرداوي إلى ان “اميركا لم تمنح الحكم في العراق للشيعة، ولكن ذلك كان من حق الاغلبية الموجودة في العراق، واليوم هناك من يتصور ان وقوفه الى جانب اميركا وبقائها في العراق سيوصله الى السلطة وحكم البلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق