التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

مستشار الرئيس الكوري يحدد السبيل الأمثل لنهوض العراق ويكشف عن مشاريع سكنية 

سياسة – الرأي –
حدد مستشار الرئيس الكوري الجنوبي، {هانغ بيونغ دو}، السبيل الأمثل لنهوض العراق” كاشفاً عن “إمكانية شركات بلاده انشاء مشاريع سكنية في البلاد”.
وقال {هانغ بيونغ دو}، لبرنامج {كالوس} بثته قناة الفرات الفضائية اليلة “تطورنا بسبب تنمية الموارد البشرية والعراق لديه نفس الحماس ويهتم بتطوير التعليم والعراق قادر على النهوض بأسرع وقت ممكن”.
وأضاف “عندما يحقق العراق استقراراً سياسياً ووحدة أكبر بين مكونات الشعب فانه سيحقق الكثير من الإنجازات، ويجب على الحكومة ان تهتم ان تبدأ بالتعليم وهو أساس في تقدم كل الصناعات”.
وأشار الى ان “العراق مستقر تدرييجا والعلاقة بين البلدين ستكون أكثر من ناجحة على مستوى العلاقات والشراكات ولدينا مشاريع اقتصادية وتجارية ونفطية عديدة في العراق واعتقد ان المزيد من الشركات الكرية ستتعاون معه ونسعى لتسهيل التمويل للمشاريع”.
وتابع مستشار الرئيس الكوري الجنوبي “سيتم نشاء المستشفى التخصصي في مدينة الطب ونخطط لإنشاء مركز امراض القلب في العراق ونسعى لابرام مذكرة تفاهم مع الوزارات العراقية ويمكننا ان نتعاون في مجال الزراعة التقنية”.
ولفت الى، ان “هناك لجنة مشتركة بين البلدين وتعمل على تعزيز التعاون وتم ابرام مذكرات تفاهم بشأن البناء” مشيراً الى ان “زيارة الرئيس الكوري الى العراق ستكون ممكنة وهناك اهتمام كبير بين البلدين ومن الافضل تحضير الاجراءات الفعالة ونتوقع زيادة الزيارات”.
وقال ان “المسافة بين البلدين كبيرة ولكن العلاقات طويلة بينهما وهي مستمرة ووجهت دعوة لرئيس تحالف الاصلاح والإعمار السيد عمار الحكيم في ايام مضت وجددتها الآن لزيارة سيؤول”.
وبين ان “العراق يبذل جهودا في تطوير التعليم ولمسنا تحسنا واضحا في الوضع الامني في العراق” مشدداً على “ضرورة تخلص العراق الآن من الإقتصاد الريعي”.
وقال {هانغ بيونغ دو} “نستثمر الكثير في العراق والعديد من الشركات الكورية راغبة بهذا الاتجاه” منوها الى ان “مشروع الوحدات السكنية ميزة مهمة لشركاتنا والاهم تحديد المكان ومشروع بسماية مثال على ذلك ومستعدون لدعم العراق في مشاريع أخرى”.
وأضاف “لدينا مشروع بسماية ونهتم باجراء مشاريع مماثلة في مناطق أخرى وحكومة كوريا تقدم دعما فيما يخص التمويل وستحاول الكثير من شركاتنا في اجراء مشاريع سكنية”.
وأوضح ان “اقتصاد العراقي ريعي ويعتمد على النفط الخام والدول الأخرى بدأت بتنويع المصادر وندرك ان العراق من الصعب ان يتخلص من ذلك فوراً ولكن عليه ان يبدأ من الان للاجيال المقبلة وهناك حلول ومنها استقطاب الاستثمار الاجنبي عدة مجالات مع ضرورة إيجاد سبل تنويع مصادر الدخل”.
وعن علاقته بالسيد عمار الحكيم أشار {هانغ بيونغ دو} الى، ان “السيد عمار الحكيم خلال زيارته لكوريا زار {بوسان} التي تقع بعيداً جداً عن سيؤول في منطقة نائية لمواساة عائلة كورية فقدت أبنها في العراق في مهام قوات التحالف الدولي وقمت بإقامة الصداقة معه خارج الأمور السياسية”.
وأضاف ان “اللقاء مع السيد عمار الحكيم هو الفرح الأكبر لي واستمتع بالصداقة معه وهو يهتم بمجالات الصحة والتعليم ومراعاة الاطفال وعادة ما نتحدث عن الموضوعات وقبل ان تبدأ كوريا ببناء المستشفى في العراق شجعني على ان ألعب دور الجسر في استقطاب الشركات الكورية الى العراق وسنعمل على ذلك”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق