التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الكناني: الحديث الأميركي عن نازحي الجرف كذبة ويعكس خشيتها من الكتائب 

سياسة ـ الرأي ـ
وصف عضو مركز الهدف للدراسات الاستراتيجية حسين الكناني, الاحد, اتهامات القائم باعمال السفارة الأميركية في بغداد جوي هود لكتائب حزب الله بمنع عودة النازحين إلى ناحية جرف النصر شمالي بابل بـ”الكذبة”، مشيرا إلى أن تصريحات هود تعكس المخاوف الأميركية من الكتائب.
وقال الكناني إن “الكثير من عوائل ناحية جرف النصر قد عادت الى مناطقها، فيما قسم آخر منها لايرغب بالعودة اما خوفا من بقايا داعش او خشيته من المساءلة القانونية والمحاسبة” , مبينا ان “منطقة الفاضلية وغيرها قد تم عودة العوائل فيها وهم يتمتعون بحماية القوات الأمنية والحشد الشعبي الماسكة للأرض”.
واضاف ان “هناك مناطق في جرف النصر مازالت خطرة وذلك لتعقد تضاريسها وبين فترة واخرى تشن بقايا جيوب داعش تعرضات فردية على الناحية”, مؤكدا ان “اتهام القائم في اعمال السفارة الامريكية في بغداد مجرد مجرد كذبة لكون كتائب حزب الله ماتزال تشكل التهديد الاول للقوات الامريكية”.
وكان القائم باعمال السفارة الأميركية جوي هود اتهم في مقابلة متلفزة، مساء امس السبت، كتائب حزب الله بمنع عودة نازحي جرف النصر إلى مناطق سكناهم في الناحية، فيما اعُتبرت تلك التصريحات “تدخلا سافرا” في شؤون البلاد الداخلية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق