التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

اميرعبداللهيان: طهران وبغداد كان لهما دور مهم في مكافحة الارهاب بالمنطقة 

سياسة – الرأي –
اكد كبير مستشاري رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية، حسين اميرعبداللهيان، ان طهران وبغداد كان لهما دور مهم على صعيد مكافحة الارهاب وارساء السلام والاستقرار بالمنطقة.

وجاء تصريح امير عبداللهيان لدى استقباله السفير العراقي الجديد لدى طهران سعد قنديل اليوم الاثنين حيث اعرب الجانبان خلال اللقاء عن ارتياحهما لزيارة رئيسي البلدين لطهران وبغداد وكذلك زيارة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي لطهران واعتبرا هذه اللقاءات التي جرت في فترة قصيرة مؤشرا لعمق العلاقات وفصلا جديدا في العلاقات بين البلدين واكدا ضرورة تفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين .

واعتبر امير عبداللهيان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بانها مهمة وجديرة بالاهتمام، معربا عن استعداد مجلس الشورى الاسلامي لدعم تعزيز العلاقات الثنائية .

واشاد بالاجراءات الانسانية للعراق في دعم المنكوبين بالسيول في الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال ان العلاقات بين طهران وبغداد استراتيجية وان البلدين كان دور مهم في مكافحة الارهاب وارساء السلام والاستقرار بالمنطقة وهما يتخذان حاليا خطوات في اتجاه التنمية والامن المستدام ورفاهية شعبي البلدين.

بدوره اعتبر السفير العراقي سعد قندیل العلاقات بين البلدين بانها بالغة الاهمية، مؤكدا بان تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية الاقتصادية يحظيان باهتمام بغداد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق