التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

دعوات في العراق إلى وضع حدٍ لأوهام “الوصاية” الأمريكية على بغداد 

سياسة – الرأي –
استنكر حزب المؤتمر الوطني العراقي، اليوم الاثنين، تصريحات القنصل الأمريكي في محافظة البصرة، تيمي ديفيس، بان بلاده ستقوم بتقييم الوضع في العراق بعد انقضاء مهلة الـ 90 يومًا التي أعطتها واشنطن لبغداد، والتي سمحت خلالها للعراق باستيراد الغاز الطبيعي وشراء الكهرباء من إيران.

وقال القيادي في الحزب محمد الموسوي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه،ان “التلويح من قبل القنصل الأمريكي في محافظة البصرة تيمي ديفيس، بمهلة الـ90 يوماً والتهديد الناعم بإجراء (تقييم) للوضع في العراق بعد انتهاء المهلة المزعومة، أسلوب جديد لابتزاز السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق بهدف الحيلولة دون أي تشريع أو قرار من شأنه تقنين التواجد الأمريكي في العراق”.

وأضاف الموسوي ان “التعاطي الانتقائي المتكرر للإدارة الأمريكية مع الشأن العراقي، ومحاولات زج العراق في حرب جيوسياسية في الإقليم، ملفات تستدعي وقفة جادة وحازمة تضع حداً لأوهام (الوصاية) الأمريكية على بغداد”.

وبين ان “أطلاق الوعود البراقة والشعارات المنمقة التي تمتهنُها الدبلوماسية الأمريكية في العراق لا سيما القنصل ديفيس، ما هي إلا غربال هو أعجز من أن يُخفي حقيقة الأدوار الأمريكية السلبية في عموم المشهد العراقي”.

وأعلن القنصل الأمريكي في محافظة البصرة تيمي ديفس، أمس الأحد، أن بلاده ستقوم بتقييم الوضع في العراق بعد انقضاء مهلة الـ 90 يومًا التي أعطتها واشنطن للعراق، والتي سمحت خلالها للأخير باستيراد الغاز الطبيعي وشراء الطاقة الكهربائية من إيران. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق