التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

خبير امني : اميركا زادت من قواتها لحماية البغدادي والسيطرة على الشريط الحدودي 

امن – الرأي –
رأى الخبير الأمني كاظم الحاج، الاثنين، ان اميركا بدأت بتنفيذ تصريحات ترامب بشان زيادة عدد القوات في المنطقة، مبينا ان زيادة عدد القوات الاميركية يهدف الى حماية المجرم ابو بكر البغدادي اضافة الى السيطرة على الشريط الحدودي مابين العراق وسورية.
وقال الحاج في تصريح ان “الغاية من تواجد القوات الاميركية وزيادتها هو لاحتلال الاراضي العراقية وفرض امر واقع على الحكومة العراقية خصوصا ان بعض المسؤولين يتأثرون بالضغط الاميركي ويصرحون وفق المنطقة الجغرافية التي يتواجدون فيها”.
واضاف الحاج، أن “القوات الأميركية تحاول فرض امر واقع وتستبق مجلس النواب في اصداره قانون لاخراجها، وبالتالي تعمل على تمكين قواتها والمجاميع الارهابية من مساحات مهمة في غرب الانبار وباتجاه شمال العراق لايجاد منطقة عازلة مابين العراق وسورية”.
واوضح ان “اميركا بدأت بتنفيذ تصريحات ترامب وزيادة عدد قواتها في العراق من دون الاكتراث لتصريحات الساسة العراقيين، وبالتالي ينبغي ان يكون هناك موقف واضح وصريح من قبل الحكومة”، مؤكدا أن “اميركا وضمن اهدافها السيطرة على الشريط الحدودي بين العراق وسورية وخاصة المناطق التي يمر من خلالها انبوب النفط الى الاردن، بالاضافة الى ان جزء من هذه القوات توفر الحماية للإرهابي ابو بكر البغدادي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق