التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

توزيع كهرباء الجنوب : افتتاح محطة أبي الصخير الثانوية 

محلي – الرأي –
أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، السبت ٥ نيسان 2019 ، عن افتتاح محطة ابي الصخير الثانوية سعة 25 mva في محافظة البصرة .

وقال مدير عام الشركة المهندس ” نشأت كاظم ياسين ” خلال افتتاحه المتنقلة التي تتغذى من متنقلة الطوبة التحويلية 132 / 33 k.v بانها كفلية لتخفيف الاحمال على العديد من المناطق كرمة على شمال محافظة البصرة ومنها مناطق ابي صخير وقرى الصدرين والبسامية وبني مالك الشمالية فضلا عن مشاريع الماء في المنطقة.

واضاف ، ياسين، بان ادخال المتنقلة الى العمل والمناورة بين المغذيات ستخفف الاحمال ايضا عن محطة الطوبة والنخيلة الثانوية .

من جانبه مدير فرع توزيع كهرباء البصرة المهندس عبد الكريم عبد الجليل النجار ، ذكر بأنه تم استحداث اربعة مغذيات في المتنقلة وهي السكن والمعسكر والثقافة والهلال ، بعد شطر مغذيي السكن والمعسكر اصبح حملهما 90 امبير بعد أن كانا 360 امبير .

ويذكر بان افتتاح المتنقلة جاء من ضمن العديد من المحطات والمتنقلات التي افتتحت والتي ستفتتح تباعا خلال الايام القليلة القادمة لتخفيف الاحمال الحاصلة على الشبكة الكهربائية وتحسين واستقرار تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي خلال موسم صيف 2019 . انتهى
حيدر السعد

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق