التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزارة التعليم تعلن توفر 110 منحة دراسية في روسيا للماجستير والدكتوراه 

محلي – الرأي –
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، الجمعة، عن توفر 110 منحة دراسية للعراق لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات الروسية للعام 2020/2019.
وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة امجد عبد النبي السواد في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن “الجانب الروسي قدم هذه المنح لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه للموظفين وغير الموظفين في تخصصات هندسة الطاقة المتجددة , والنفط , والأجهزة الطبية , واتصالات الفضاء, والتخطيط الحضري, وهندسة الطيران, والسدود والموارد المائية”.
وأضاف أن “المنحة تضمنت مجموعة تخصصات أخرى شملت,التربية الخاصة /تكنولوجيا التعليم, وادارة المستشفيات , والملاحة البحرية والجوية, والفيزياء الطبية , واللغة الروسية, وألادب الروسي, وتخصص معايير أعداد الموازنات الدولية, وإدارة المشاريع، والاطراف الصناعية، وسايبر سكيورتي علوم حاسبات/امنية بيانات، وسياحة, وBiomedical “.
وتابع ان “دائرة البعثات والعلاقات الثقافية قد خصصت 25 مقعد دراسي من المنحة الروسية الى الموظفين في الجامعات والوزارات وفق الضوابط المعتمدة في الترشيح للزمالات الدارسية رقم (3)لسنة “2018.
وأكد المدير العام أن “آخر موعد للتقديم سيكون يوم 22/4/2019 عبر الرابط https://scrdgate.scrdiraq.gov.iq الخاص بدائرة البعثات والعلاقات الثقافية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق