التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

صالح: العراق يسهم بشكل عملي في مساعدة سوريا 

سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، أن العراق يسهم بشكل فعلي وعملي في مساعدة سوريا، مشيرا إلى وجود تنسيق عالي المستوى بين بغداد ودمشق.
وقال صالح في حوار مع صحيفة “العرب” إن “العراق يسهم اليوم وبشكل فعلي وعملي في مساعدة سوريا”، مؤكدا أن “هناك تنسيق امني عالي المستوى بين الدولتين في مواجهة الإرهاب والمجاميع المتطرفة”.
وأضاف، “لقد بادر العراق بخطوات بناءة تجاه محيطه العربي، آخرها دوره الكبير في عقد القمة الثلاثية التي جمعته مع مصر والأردن، وتأكيده على ترسيخ التكامل الاقتصادي العربي المشترك وفي ظل ظروف حساسة في المنطقة، فضلا عن زيارة العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني إلى العراق. وقد أجروا مباحثات مهمة تفتح مرحلة جديدة نحو المزيد من الآفاق العربية البناءة”.
واكد صالح، انه “كلما اتجهت الدول والحكومات العربية باتجاه العراق خطوة.. كلما سيقابل ذلك من العراق بخطوات أكثر وأسرع”، مشيرا إلى أن “ذلك لا يعني تنصل العراق عن مسؤوليته تجاه أهم القضايا العربية المصيرية، فقرار العراق كان واضحا في القمة العربية الأخيرة في تونس تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على ترابه الوطني، ورفضه القاطع لقرار إلحاق الجولان السورية المحتلة، وشعوره المسؤول تجاه أهم تحديات المنطقة العربية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق